بلاغ صحفي : عقد لجنة الحق في الحصول على المعلومات لجلسة عمل مع المجتمع المدني بشراكة مع جمعية امباكت للتنمية

بلاغ صحفي : عقد لجنة الحق في الحصول على المعلومات لجلسة عمل مع المجتمع المدني بشراكة مع جمعية امباكت للتنمية

الرباط، في 18 أكتوبر 2022

نظمت جمعية امباكت للتنمية جلسة عمل مع جمعيات المجتمع المدني حول الحق في الحصول على المعلومات في المغرب، وذلك خلال يومي 17 و18 أكتوبر 2022 بالرباط، حيث عرف هذا النشاط مشاركة لجنة الحق في الحصول على المعلومات.

وقد شارك في هذا اللقاء مجموعة من جمعيات المجتمع المدني التي تمثل مختلف جهات المغرب، وكذلك ممثلين عن بعض الوزارات. حيث قامت اللجنة بمداخلة حول الحق في الحصول على المعلومات إلىى جانب مجموعة من المتدخلين، من بينهم السيد رئيس جمعية امباكت للتنمية والسيد رئيس قسم الحكامة لدى بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب.

وقد تناولت هاته المداخلة أهمية النشر الاستباقي وجدول التصنيف، كما رصدت بعض الصعوبات المواجهة من طرف المواطنات والمواطنين في ممارسة هذا الحق.

وقد عرف اليوم الثاني لهذا للقاء حضور ومداخلة السيد عمر السغروشني، رئيس لجنة الحق في الحصول على المعلومات، والسيد سفرين ستروهال (Séverin Strohal)، رئيس قسم الحكامة لدى بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، وكذلك السيد طارق النشناش، رئيس جمعية امباكت للتنمية.

وتأتي المشاركة في هذا النشاط لتعزيز انفتاح اللجنة على فعاليات المجتمع المدني، من خلال تحديد خطة عمل مشتركة، وتيسير مساحة المشاركة والحوار الشامل مع هذه الجمعيات، كما يندرج في إطار سلسلة من اللقاءات الجهوية التي نظمتها لجنة الحق في الحصول على المعلومات، التي تتبني المقاربة التشاركية و الجهوية و التي تعتبر المجتمع المدني كأحد الفاعلين الرئيسيين في تدبير الشأن العام.

المزيد من المقالات

18 دجنبر
2023
01 دجنبر
2023
18 أكتوبر
2023
28 شتنبر
2023
13 مارس
2023
11 أكتوبر
2022